أخبار الرياضة

المنتخب السوري يواصل نتائجه المخيبة بخسارته أمام نظيره اللبناني بالتصفيات المونديالية

المنتخب اللبناني

12.10.2021 | 22:43

واصل المنتخب السوري نتائجه المخيبة بخسارته 2-3 أمام ضيفه اللبناني، الذي ادخل بقوة على خط المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة عن المجموعة الأولى، على ملعب "الملك عبد الله الثاني" بالقويسمة في العاصمة الأردنية عمان.

وسجل لسوريا عمر خريبين (20) وعمر السومة (65)، وللبنان محمد قدوح (45+1 و45+4)، وحسن "سوني" سعد (53).

وهذا الفوز الخامس تاريخياً لمنتخب "رجال الأرز" على نظيره السوري مقابل 14 خسارة وستة تعادلات.

وعانى المدرب التشيكي لمنتخب لبنان إيفان هاشيك الأمرّين بسبب الغيابات المؤثرة ولا سيما الثنائي المدافع قاسم الزين ولاعب الارتكاز جورج ملكي بسبب الإيقاف، حيث اضطر المدرب الى إشراك لاعبين بغير المراكز المعتادين عليها، مثل "سوني" الذي شغل مركز الظهير الأيسر، ومحمد حيدر كلاعب ارتكاز، واعتمد هجومياً على قدوح كرأس حربة وخلفه الثلاثي باسل جرادي و"سوني" سعد وحسن معتوق.

وكانت عناصر المدرب السوري نزار محروس مكتملة حيث أشرك الثنائي الهجومي خربين والسومة وخلفهما محمود المواس، كما أشرك لاعبي الوسط محمد عثمان وأياز عثمان بعد غيابهما عن مواجهة كوريا الجنوبية بسبب خطأ إداري.

وبرغم الاستحواذ اللبناني على الكرة، كان منتخب "نسور قاسيون" الطرف الأفضل من ناحية الفرص والخطورة على مرمى الحارس اللبناني المتألق مصطفى مطر.

وتمكن السوريون من افتتاح التسجيل عندما انطلق المواس من الجهة اليمنى وتخطى بسرعته الكبيرة سعد وأرسل كرة بالعرض اقتنصها خربين برأسه في المرمى المشرع، مستغلاً سوء التغطية من عباس عاصي (20).

وألغى حكم المباراة هدفاً للسومة (41) بداعي التسلل.

وضاعف اللبنايون ضغطهم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، وتمكنوا من قلب النتيجة فأدركوا التعادل عندما توغل معتوق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية مثالية حولها قدوح من بين مدافعين سوريين إلى شباك الحارس إبراهيم عالمة (45+1)، وكان الهدف اللبناني الأول في التصفيات.

وضاعف قدوح النتيجة بعدما تلقى تمريرة من مطر، فتوغل قليلاً وسدد كرة رائعة أسكنها المقص الأيسر لعالمة (45+4).

وفرض اللبنانيون أفضليتهم مع انطلاق الشوط الثاني، وعززوا تقدمهم عندما تبادل جرادي التمرير مع سعد، فسدد الأخير كرة قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس السوري واستقرت في شباكه (53).

وطالب السوريون بركلة جزاء بداعي وجود خطأ من سعد على السومة، غير أن الحكم الأسترالي كريس بيث قرر عدم وجود خطأ بعد الاحتكام إلى تقنية حكم الفيديو المساعد(في إيه آر) في الدقيقة 63.

وقلص السومة النتيجة من تسديدة في سقف المرمى إثر تمريرة رأسية من عمر جنيات (65).

سيريانيوز

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.