الاخبار السياسية

"منسقو استجابة سوريا" يدينون زيارة مسؤولة أممية إلى دمشق

01.11.2022 | 16:32

أدان فريق "منسقو استجابة سوريا" الزيارة التي تجريها مقررة الأمم المتحدة ألينا دوهان، المعنية بتأثير العقوبات على حقوق الإنسان في سوريا، إلى مناطق النظام السوري لبحث العقوبات الاقتصادية على التنمية.

واعتبر الفريق في بيان نشره عبر معرفاته، الزيارة "خطوات تمهيدية لتمويل الآلة العسكرية للنظام السوري وتمهد بشكل غير مباشر لإيقاف الآلية الدولية لدخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود".

 وأضاف البيان أن "الزيارة دليل على استمرار عمليات التطبيع مع النظام السوري من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة".

و رأى منسقو الاستجابة أن "المجتمع الدولي تناسى الأزمات الإنسانية في شمال غربي سوريا وتجاهل الوضع الإنساني لملايين المدنيين بينهم 1.8 مليون نازح في المخيمات، وخاصةً مع تزايد الأزمات الاقتصادية التي يمر بها سكان المنطقة".

وشدد الفريق في بيانه على أن "هذه الزيارات ستنعكس سلبا في الفترات القادمة على كل الجهات التي تحاول إضفاء الشرعية الكاملة على النظام، وأن جميع المحاولات إن كانت سرا أو علنا محكوم عليها بالفشل".

وبدأت مقررة الأمم المتحدة ألينا دوهان، المعنية بتأثير العقوبات على حقوق الإنسان في سوريا، يوم الأحد زيارة إلى دمشق، لبحث الاجراءات والعقوبات الغربية المفروضة على البلاد مع مسؤولين حكوميين.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.