الاخبار السياسية

انطلاق اجتماع أستانا حول سوريا بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة

21.12.2017 | 13:47

انطلقت الجولة الثامنة من مفاوضات استانا حول سوريا, يوم الخميس, بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة.

وذكرت وكالة (سانا) ان وفد النظام السوري, برئاسة بشار الجعفري, عقد اجتماعا مع وفد روسيا, برئاسة الكسندر لافرينتييف في إطار اجتماع أستانا 8 .

كما عقد وفد النظام في وقت سابق اليوم اجتماعا مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري.

وتم خلال اللقاء التنسيق والتشاور بين الجانبين من أجل الإسهام في إنجاح الاجتماع.

وكان وفد النظام السوري وصل اليوم إلى أستانا للمشاركة في اجتماع أستانا 8 حول سوريا.

وفي إطار الاجتماع, أجرى الوفد الروسي لقاءين منفصلين مع الوفدين الإيراني والتركي.

ويعقد بعد الاجتماعات الثنائية لقاء ثلاثي بين وفود الدول الثلاث الضامنة لنظام وقف الاعمال القتالية في سوريا وهي (روسيا وايران وتركيا).

ومن المقرر ان يشارك الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا حول سوريا غدا الجمعة.

وعقدت 7 جولات من مفاوضات استانا حول سوريا, كانت آخرها في تشرين الأول الماضي, وأكد بيانها الختامي أن الحل السياسي للأزمة يعتمد على قرار مجلس الأمن 2254، إضافة للمبادرة الروسية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري.

كما توصلت احدى الجولات في مفاوضات استانا بايلول الماضي الى اتفاق بين الدول الضامنة للهدنة "روسيا – تركيا – ايران"  حول اقامة 4 مناطق لخفض التوتر في سوريا,  مدته 6 اشهر قابل للتمديد

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.