جدير بالذكر

"الجوع".. الرواية التي حققت لـ كنوت همسون شهرة عالمية واسعة

04.08.2020 | 01:04

في مثل هذا اليوم 4 اب، ولد الكاتب النرويجي كنوت همسون، الذي يعد من اهم واشهر الكتاب الذين عرفهم العالم خلال القرن العشرين، والحاصل على جائزة نوبل للاداب عام 1920.

ولد همسون في مدينة لمسون بالنرويج عام 1859، عاش حياة قاسية وتربى وسط أسرة فقيرة جدا ، وكان يعيش تحت رعاية عمه، ولم يتلق تعليماَ عالياَ خلال فترة دراسته.

عمل همسون في مجالات متنوعة، ومارس العديد من المهن الوضيعة ، عاش فترة في الولايات المتحدة وقدم الكثير من الكتب والمقالات التي كانت تهاجم المادية في امريكا.

تأثر كنوت همسون في صباه بأفكار نيتشه كما تأثر في الوقت نفسه بأفكار روسو والنزعة الطبيعية في الأدب الفرنسي.

الف همسون عشرات الروايات والقصص القصيرة والقصائد، الا ان رواية "الجوع" التي صدرت عام 1890، حققت له شهرة عالمية واسعة،  وفي هذه الرواية عمل على إدانة الحضارة المادية وجميع المظاهر التي تمكنت من تلويث الحياة الإنسانية.

كانت له افكار واراء غريبة، حيث ناصر النازية  والزعيم هتلر، و كان دائما مايرغب بحكومة قوية تحكم المجتمع النرويجي واعتبر من مؤيدي الاحتلال الألماني للنرويج .

كان همسون يكره ان يتم العمل على  تحويل الروايات الخاصة به إلى العديد من الأفلام السينمائية ..

تعرض همسون عدة مرات لنوبات عصبية، وعاش خلال آخر سنوات حياته في عزلة، حتى وافته المنية عام 1952 عن عمر ناهز 93 عام .

سيريانيوز

 


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.