أخبار الرياضة

ميلان ينتزع فوزا بشق الأنفس من أمام نابولي بذهاب ربع نهائي دوري الابطال

ميلان

13.04.2023 | 00:12

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه نابولي، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، في ذهاب منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل إسماعيل بن ناصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

ومن المقرر أن يحسم المتأهل للدور نصف النهائي في لقاء الإياب الذي سيقام بمعقل نابولي في دييجو مارادونا، يوم الثلاثاء القادم.

بداية نابولي كانت قوية للغاية وبعد مرور 50 ثانية فقط، منع كالابريا هدف من على خط المرمى، بعد عرضية ضعيفة من أنجويسا من جهة اليمين، مرت من كاير وأخطأ الحارس ماينان في تقديرها لتمر ويشتتها كرونيتش بشكل خاطئ أيضا لتصل لكفاراتسخيليا ويسدد الكرة بالشباك الخالية من الحارس، لكن كالابريا أبعد الكرة من على الخط.

وحصل أنجويسا على تمريرة من كفارا على حدود منطقة الجزاء، ليطلق لاعب وسط نابولي تسديدة صاروخية، تألق فيها ماينان وأبعدها بقبضته لركنية بالدقيقة الثالثة.

وفي الركنية التي نفذها كفارا داخل المنطقة، قابلها القائد دي لورينزو برأسية خطيرة مرت أعلى من العارضة.

في الدقيقة 12، ومع الضغط الكبير لنابولي على دفاع ميلان، فشل بن ناصر في استلام الكرة لتصل للاعبي نابولي ومن ثم إلى زيلينسكي الذي أطلق كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واصل ماينان تألقه وأبعدها ببراعة لركنية جديدة.

ومن هجمة مرتدة سريعة ومثالية، بدأها دياز بمرور أكثر من رائع من بين لاعبين ماريو روي ولوبوتكا بمنتصف الملعب في الدقيقة 40، لينطلق وتمر الكرة إلى لياو الذي مرر عرضية مرت من الجميع لتصل الناحية اليسرى ويقابلها بن ناصر بتسديدة قوية فشل الحارس في التصدي لها لتسكن الشباك.

وحرمت العارضة ميلان من تسجيل الهدف الثاني، بعد ركنية نفذت من الجانب الأيسر لداخل المنطقة، ارتقى لها المدافع كاير وحولها برأسية ضربت العارضة ومرت لخارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 74 حصول أنجويسا، لاعب نابولي، على البطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين خلال 5 دقائق فقط.

وأنقذ ماينان هدف محقق من أقدام دي لورينزو في الدقيقة 87، بعد كرة وصلت لقائ نابولي أمام الستة ياردة ليسدد ويبعدها ماينان بتألق كبير إلى ركنية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.