الأخبار المحلية

صحيفة: تدني مستوى معيشية الممرضين وتسرب في قطاع التمريض

13.05.2024 | 15:49

كشفت مصادر في عدد من المشافي لصحيفة "الوطن"، عن تدني مستوى معيشة الممرضين، مشيرة الى وجود تسرب واضح في قطاع التمريض بسبب الظروف الاقتصادية.

وبينت المصادر ان معظم المطالبات التي يتحدث عنها كادر التمريض هي محقة وهناك حاجة ماسة لزيادة تعويض طبيعة العمل التي لا تتعدى الـ10 بالمئة.

 واضافت ان عدد من الممرضين والممرضات يفضلون ترك الوظيفة ودفع ضريبة عدم التحاق الممرضة بعملها والمقدرة بـ7 ملايين ليرة على حساب الالتزام بالعمل من دون وجود أي تحسن بواقع العمل والتعويضات.

 واشارت الى ان عدد من الممرضين قدموا استقالتهم لكن لم يوافق عليها بسبب وجود ضغط عمل لا يمكن خلاله الاستغناء عن أي ممرض، ما يدفع عدداً منهم إلى ترك العمل والبحث عن مكان أفضل في القطاع الخاص.

وكشفت صحيفة "الوطن" مؤخراَ عن ارتفاع نسبة تسرب كوادر التمريض في المشافي الحكومية، نتيجة أسباب أبرزها تدني الأجور، حيث أن طبيعة العمل لا تتجاوز الـ10 بالمئة، فيما اشارت الى فرض عقوبات مشددة بحق الممرضات في حال عدم التحاقهن بعملهن المشافي والتي قد تصل الى فرض غرامة 7 مليون ليرة.

ودفعت التحديات الكبيرة التي تواجهها كوادر التمريض من تدني الوضع المعيشي وعدم تناسب التعويضات مع الجهود المبذولة، وضغط العمل، الى تقديم الكثير منهم استقالاتهم والهجرة.

 

سيريانيوز


TAG: