الأخبار المحلية

الدفاع: استهداف الطيران الروسي والنظامي للمسلحين بأرياف دير الزور وتدمر وادلب

08.04.2024 | 12:44

أعلنت وزارة الدفاع  الاثنين ان الطيران الحربي والمسيّر للجيشين النظامي والروسي استهدف مسلحين في أرياف دير الزور وتدمر وإدلب".

وقالت الوزارة الدفاع في بيان لها أن "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الروسية نفذت على مدار عدة أيام سلسلة عمليات نوعية دقيقة بواسطة الطيران الحربي والمسير ونيران المدفعية والصواريخ، استهدفت من خلالها مقرات ومواقع وتحصينات تابعة للتنظيمات الإرهابية ومستودعات للأسلحة والذخائر وآليات متنوعة في أرياف دير الزور وتدمر وإدلب ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين من بينهم متزعمون في تلك التنظيمات إضافة إلى جنسيات أجنبية".

من جهته قال مصدر ميداني لصحيفة الوطن المحلية أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في سهل الغاب الشمالي الغربي وتحديداً في السرمانية والعنكاوي والقرقور، كما دكت الوحدات العاملة في ريف إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ نقاط انتشار الإرهابيين وتمركزهم في جبل الزاوية".

وأوضح المصدر أن "ضربات الجيش النارية حققت أهدافها بدقة، وكبدت الإرهابيين خسائر فادحة، وذلك رداً على اعتداءاتهم المتكررة على نقاطه بمنطقة خفض التصعيد وخرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بالمنطقة المذكورة.

وفي البادية الشرقية، أفادت الوطن عن "تصدي وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة الاحد، لهجمات مباغتة لخلايا تنظيم داعش الإرهابي على آليات ونقاط عسكرية في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وفي بلدة زغير شامية بريف دير الزور الغربي".

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني قوله إن "وحدات الجيش والقوات الرديفة ردت الإرهابيين المهاجمين على أعقابهم خائبين من دون تحقيق أهدافهم، بعد اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة، وأرغمتهم على الفرار باتجاه عمق البادية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.