المنوعات

مطلوب 5 مليارات مستخدم من سكان العالم للفيسبوك

فيسبوك

12.02.2016 | 17:02

كشف مارك زوكربيرغ مؤسس شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ورئيسها التنفيذي عن طموحات الموقع بأن يصبح أكثر من 60% من سكان العالم يستخدمون الموقع بحلول 2030.

وقال زوكربيرغ بمناسبة مرور 12 عاماً على تأسيس الفيسبوك، إنه يرغب فعلاً أن يصل عدد المستخدمين النشطين إلى 5 مليارات مستخدم في غضون الـ14 عاماً القادمة.

 

وتعمل فيس بوك بعدة مبادرات مثل Free Basics لتقديم الاتصال المجاني بالشبكة في 25 دولة حول العالم حالياً، وإن واجهت مشاكل مؤخراً في بعض دول العالم النامي، كما تعمل على إطلاق أدوات جديدة لنشر الاتصال السريع والمجاني بالانترنت، مثل الطائرات من دون طيار التي تعمل على الطاقة الشمسية.

 

ويذكر أن عدد مستخدمي فيس بوك النشطين تضاعف منذ 2011 ليصل إلى 1.5 مليار مستخدم حالياً، كما انخفضت المسافة التي تفصل بين مستخدمين اثنين على الشبكة من 3.74 إلى 3.57، وهو مؤشر يقيس إلى أي حد أصبح العالم قرية صغيرة فعلاً.

 

وأشارت توقعات الأمم المتحدة إلى أن سكان العالم في عام 2030 سيصلون إلى 8.5 مليارات شخص، وبالطبع لا تستخدم غالبيتهم الانترنت، وهذا هو التحدي الذي تحاول الفيسبوك حلّه، بعد أن وصلت إلى تغطية كبيرة جداً لمستخدمي الانترنت الحاليين.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.