الاخبار السياسية

تعرف على رجل "داعش" الثاني الذي قتلته امريكا في سوريا

عبد الرحمن القادولي

25.03.2016 | 18:33

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية, يوم الجمعة, مقتل عبد الرحمن القادولي، الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم داعش خلال غارة جوية في سوريا, بالتزامن مع الاعلان عن مقتل عدد من قادة  التنظيم  بينهم مسؤول مالي في ضربة بسوريا.


واعتبر وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر, في مؤتمر صحفي, ان  مقتل الرجل الثاني في داعش "سيضعف قدراته الميدانية", وذلك بعدما أعلنت قناة "أن بي سي" الأميركية أن واشنطن قتلت الرجل الثاني في التنظيم  عبدالرحمن القادولي خلال ضربة جوية في سوريا.


وجاء تأكيد مقتل القادولي بالتزامن مع اعلان وزير الدفاع الامريكي  عن مقتل عدد من قادة  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بينهم القائد المشرف على العمليات المالية في داعش ابو علاء العفري في غارة جوية في سوريا.


ويعد القادولي مسؤولا رئيسيا في التنظيم ,حيث التحق به عقب الإفراج عنه من السجن في أوائل العام 2012 وسافر إلى سوريا للمشاركة في نشاطاته. 


وسبق ان انضم القادولي إلى تنظيم القاعدة في 2004 تحت قيادة قائد "تنظيم القاعدة" في العراق أنذاك أبو مصعب الزرقاوي، وشغل منصب نائب الزرقاوي وأمير تنظيم القاعدة في الموصل.


وكانت الولايات المتحدة اكدت منذ أيام مقتل القيادي البارز بتنظيم"الدولة الإسلامية" (داعش) أبو عمر الشيشاني جراء ضربة جوية أمريكية في سوريا مؤخرا.


ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.