الأخبار المحلية

استياء لناشطين سوريين تجاه موقف روسيا من الاعتداء الاسرائيلي على مرفأ اللاذقية

29.12.2021 | 03:04

أثار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مرفأ اللاذقية فجر اليوم، وذلك للمرة الثانية خلال شهر، موجةً من الاستياء لدى الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وتساؤل الناشطون عن موقف روسيا الدولة الحليفة لسوريا، خاصة وأن مرفأ اللاذقية الذي جرى استهدافه لا يبعد عن قاعدة "حميميم" الروسية سوى بضعة كيلومترات فقط، بحسب موقع "أثر برس".

واكتفت وسائل الإعلام الروسية بنقل خبر الاستهداف فقط، دون وجود أي تعليق رسمي روسي حول ما يجري.

وتداول الناشطون السوريون صوراً للأضرار التي حدثت جرّاء العدوان، بالإضافة لمقاطع فيديو تُظهر النيران وأصوات الانفجارات من المرفأ، معبّرين عن حزنهم وأسفهم لما يجري ببلدهم.

من جهته نشر رئيس اتحاد الغرف الصناعية فارس الشهابي، تغريدة على "تويتر"، قال فيها: "يحتاج شخص ما لإخبار بوتين بأن الاستياء الشعبي من روسيا في سوريا يرتفع بشكل صاروخي بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة في ظل الصمت الروسي!.. بالنسبة إلينا الأمر لا يتعلق بالضغط على الأسد بل بسلامتنا وكرامتنا!".

وبدوره كتب الممثل السوري بشار إسماعيل عبر صفحته في موقع فيسبوك: "كنا نسميه أبو علي بوتن وبعد الاعتداء على ميناء اللاذقية قررنا تغيير الاسم إلى أبو لهب بوتين.. اعتداء إسماعيل".

وقال الممثل قاسم ملحو عبر صفحته: "الروسي لافف رجل على رجل وياكل كافيار ويتفرج عالقصف الإسرائيلي لأراضينا.. ما بدنا حدا أجنبي ببلدنا.. سوريتنا للسوريين فقط".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.