علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تتيح للجميع بث المكالمات المرئية الجماعية الكبيرة مباشرة

23.07.2020 | 23:01

أعلنت شركة فيسبوك يوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين بث المكالمات المرئية الجماعية مع ما يصل إلى 50 شخصًا.

وذكرت مواقع متخصصة أن الميزة الجديدة تأتي ضمن سعي فيسبوك لتعزيز حضورها في سوق خدمات مؤتمرات الفيديو الذي يشهد طفرة هائلة بسبب جائحة (كوفيد-19) التي أجبرت الناس من جميع أنحاء العالم على العمل والدراسة من المنزل.

وقالت فيسبوك في تدوينة لها أنه "يمكن للمستخدمين دعوة الأشخاص للانضمام إلى (غرف مسنجر) Messenger Rooms، ويشمل ذلك الجميع حتى الذين ليس لديهم حساب في فيسبوك، وذلك لإجراء مكالمات مرئية جماعية ومن ثم بث الغرفة مباشرةً على أي من الحسابات، أو الصفحات، أو المجموعة في المنصة".

وأضافت فيسبوك "إنها بدأت بطرح الميزة في بعض البلدان على شبكتها الاجتماعية، ونسخة الويب من خدمة التراسل (ماسنجر)، وذلك بدءًا من اليوم الخميس، وستتوسع قريبًا في جميع البلدان التي تتوفر فيها خدمة (غرف ماسنجر)".  

يذكر أن عمليات البث المباشر من صفحات فيسبوك قد تضاعفت في شهر حزيران مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي بسبب الطلب الكبير على سوق خدمات الفيديو نتيجة لعمليات الاغلاق بسبب الوباء.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.