الاخبار السياسية

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة في مطار معيتيقة الدولي

06.06.2019 | 12:58

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، يوم الخميس، ان الدفاعات الجوية التابعة لها أسقطت طائرة تركية من دون طيار، في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لـ"غرفة عمليات الكرامة"، التابع للجيش الليبي عبر صفحته على "فيسبوك"، ان المقاتلات الجوية أسقطت طائرة تركية من دون طيار، أثناء هبوطها في مدرج مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس.

من جانبها، قالت إدارة مطار معيتيقة عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن مدرج الاقلاع في مطار معيتيقة الدولي تعرض لقصف بطائرة حربية.

من جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي لوكالة "سبوتنيك"، ان الطائرة التركية دون طيارة استهدفت من قبل سلاح الجو الليبي في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس.

واشار الى ان الاستهداف جاء بعد قيام الطائرة بشن غارات كثيرة على مواقع في ضواحي العاصمة طرابلس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأوضح ان المقاتلات الجوية رصدت الطائرة التركية وطاردتها إلى أن وصلت وهبطت داخل قاعدة مطار معيتيقة ، وتم تدميرها خلال "ضربة مباشرة".

 وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما حكومة" الوفاق الوطني"، برئاسة فايز السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.