الاخبار السياسية

السعودية: الحل السياسي بإشرف أممي شرط للمساهمة بإعادة إعمار سورية.. وايران تنفذ خطة تغيير طائفي

30.03.2021 | 18:09

اشترط وزير الخارجية السعودي فرحان بن فيصل تحقيق التسوية السياسية باشراف اممي للمساهمة باعادة الاعمار في سورية، متهما ايران بتنفيذ خطة تغيير طائفي وسكاني في سورية.

وقال فرحان بن فيصل خلال مشاركته في مؤتمر "دعم سوريا" عبر الفيديو، ان "إيران بتنفيذ خطة تغيير طائفي وسكاني في سوريا، مطالبا إياها بالتوقف عن ذلك.

واضاف  الوزير السعودي إن "التسوية السياسية بإشراف أممي هي الحل الوحيد للأزمة السورية، وهي شرط المساهمة في إعادة إعمارها".

وأعلن وزير الخارجية السعودي أن "المملكة تؤكد أهمية استمرار دعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية، بما يكفل أمن الشعب السوري الشقيق ويحميه من المنظمات الإرهابية والميليشيات الطائفية التي تعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري الشقيق".

وأضاف أن "التسوية السورية تتطلب أن يكون الحل سياسيا من وجهة نظر المملكة وهو ما تحتاجه الأزمة السياسية"، مشيراً إلى أن هذا "يرجع بالأساس إلى الأطراف لهذه القضية، ويتطلب أن يقوم النظام السوري والمعارضة بالتوافق على حل سياسي".

وختم فيصل بن فرحان "نتمنى أن تتوصل الجهود القائمة، إلى حلول في هذا الاتجاه، وهذا البلد يستحق أن يعود إلى حضنه العربي، وأن يحظى بالاستقرار والسلام والأمن، وسوف ندعم أي جهود تخدم هذا التوجه".

وكان فيصل قال في مؤتمر صحفي سابق مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في الرياض، أن المملكة العربية السعودية تدعم أي جهود حتى تعود سوريا إلى "حضنها العربي".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.