أخبار الرياضة

باريس سان جرمان ينتزع صدارة بطولة فرنسا مؤقتاً بفوزه على بثلاثية على ملعب متز

باريس سان جرمان

24.04.2021 | 21:00

انتزع باريس سان جرمان صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم موقتا بفوزه على مضيفه متز 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين السبت قبل اربعة ايام من مواجهة مرتقبة ضد مانشستر سيتي الانكليزي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

ورفع سان جرمان رصيده الى 72 نقطة متقدما بفارق نقطتين على ليل الذي يخوض امتحانا صعبا ضد مضيفه ليون الرابع في ختام المرحلة الاحد.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جرمان عندما تلقى كرة امامي متقنة من الاسباني اندر هيريرا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس متز وسط مراقبة من مدافعين، قبل ان يسدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (5).

وفي مطلع الشوط الثاني ادرك متز التعادل عندما استغل فابيان سنتونزي كرة عرضية من الجزائري فريد بولاية وحولها رأسية عكسية لم يتمكن حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس من التصدي لها (46).

بيد ان سان جرمان نجح في التقدم مجددا عندما وصلت الكرة الى مبابي خارج المنطقة، فاطلقها قوية افلتت من يدي حارس متز ودخلت شباكه (59).

وعزز مبابي بالتالي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين للدوري المحلي مع 25 هدفا.

ودخل الارجنتيني ماورو ايكادري اواخر المباراة وحصل على ركلة جزاء اثر اعاقته داخل المنطقة، فانبرى لها بنفسه على طريق بانينكا الشهيرة حاسما النتيجة نهائيا في صالح فريقه (89).

يذكر ان سان جرمان لا يزال يحارب على ثلاث جبهات هي بالاضافة الى الدوري المحلي، كأس فرنسا حيث بلغ نصف النهائي، ودوري ابطال اوروبا.

وفاجأ بريست مضيفه سانت اتيان وتغلب عليه 2-1 ليقترب أكثر من ضمان بقائه في المنطقة الدافئة.

سيريانيوز