أخبار الرياضة

ميلان يحسم الديربي امام الانتر ويعزز صدارته .. وتعثر يوفنتوس بالدوري الايطالي

لسويدي زلاتان إبراهيموفيتش

18.10.2020 | 15:05

تربّع نادي ميلان على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة بعد فوزه 2-1 على إنتر في ديربي ميلانو ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي شهد تعثراً مفاجئاً ليوفنتوس حامل اللقب أمام كروتوني 1-1.

وحسم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المتعافي من كورونا ديربي ميلانو (2-1) بتسجيله هدفين مبكرين في مرمى إنتر، معززاً صدارة فريقه الذي لم يخسر او يتعادل بعد.

وسجل زلاتان العائد إلى التشكيلة بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد هدفي ميلان في اول ربع ساعة (13 و16)، فيما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف إنتر الوحيد (29).

وانفرد ميلان بـ12 نقطة في الصدارة، مستغلاً خسارة أتالانتا الكبيرة 4-0 أمام نابولي في وقت سابق.

وفشل يوفنتوس بالتقدم إلى المركز الثاني خلف ميلان، واكتفى بالمركز الرابع بثماني نقاط، بعد تعثره بشكل مفاجئ أمام كروتوني 1-1، في ظل غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإصابته بفيروس كورونا وإراحة عدد من اللاعبين استعداداً لدوري أبطال أوروبا.

وعانى نادي "السيدة العجوز" أمام كروتوني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 12 من ضربة جزاء سجلها النيجيري سيميون نوانكوو إلى يسار الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.

لكن يوفنتوس تمكن من إدراك التعادل عن طريق الإسباني ألفارو موراتا، بعد عرضية من الوافد الجديد فيديريكو كييزا (29).

لكن كييزا، الذي لعب أولى مبارياته مع يوفنتوس، نال بطاقة حمراء في الدقيقة 60 بعد تدخل ضد لاعب وسط كروتوني لوكا تشيغاريني.

وأهدر يوفنتوس فرصاً عدة للتسجيل، أبرزها في الدقيقة 42 عندما أضاع مانولو بورتانوفا انفراداً بالحارس أليكس كورداز.

وألغى الحكم هدفاً لموراتا في الدقيقة 76، بداعي التسلل، بعد تدخله في تسديدة للكولومبي البديل خوان كوادرادو.

سيريانيوز

بومبيو: لا ننوي تغيير سياستنا تجاه السلطات السورية لتامين إفراجها عن المخطوفين الأمريكيين

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن بلاده لا تنوي تغيير سياستها تجاه السلطات السورية  لتأمين أفراجها عن المخطوفين الأمريكيين وذلك تعليقا على تقارير تحدثت عن زيارة مسؤولين أمريكيين إلى سورية.