الأخبار المحلية

"داعش" يبث فيديو يظهر إعدام 5 أشخاص قال انهم "تجسسوا لصالح بريطانيا"

03.01.2016 | 21:29

بث تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الأحد, مقطع فيديو يظهر من خلاله اعدام  5 أشخاص قال انهم "يتجسسون لحساب بريطانيا".


ويظهر في الفيديو 5 رجال يلقون بيانا اعترفوا من خلاله بجريمتهم, وقالوا إنهم من الرقة في سوريا, كما قال أخر إنه من بنغازي في ليبيا، ولم يقل أي من الرجال الخمسة إنه من بريطانيا".


وقال محرر شؤون الشرق الأوسط الان جونسون لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "الفيديو يظهر خمسة رجال يزعمون اعترافهم بجريمتهم، ويبدو أنهم "يتحدثون تحت وطأة ضغوط غير عادية".


كما يظهر في الفيديو, مدته 10 دقائق, رجلا وطفلا صغيرا يتحدث الانجليزية بلكنة بريطانية  عن قتل "الكفار".


وهدد مسلح مقنع، من خلال الفيديو , بشن هجمات داخل بريطانيا، وقال إنها رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.


وعززت الولايات المتحدة ودول أوربية عده من بينها إيطاليا إجراءات الأمن, بعد الهجمات والتهديدات التي أطلقها داعش خاصة الهجمات الاكثر دموية التي تبناها التنظيم في باريس وأودت بحياة أكثر من 130 شخصا.


يشأر إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة مناطق سورية, وتلا ذلك شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, كما وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, ووافق مجلس العموم البريطاني على توسيع بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لتشمل مواقع داعش في سوريا.

 


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.