الاخبار السياسية

الأسد لوفد بلجيكي: معظم دول أوروبا دعمت تنظيمات مارست الإرهاب بحق السوريين

06.02.2017 | 19:14

اتهم الرئيس بشار الأسد, معظم الدول الأوروبية بتقديم الدعم "لتنظيمات مارست مختلف أنواع الإرهاب بحق السوريين"، وانتهاج "سياسة غير واقعية", منذ بداية الحرب في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الأسد أوضح خلال لقائه وفدا برلمانيا بلجيكيا، أن "هناك سياسيين غربيين يعملون من أجل النجاح في الانتخابات وليس من أجل مصلحة بلدانهم وشعوبهم وهذا أدى إلى نشوء سياسات أوروبية بعيدة عن الواقع في بعض القضايا وهذا بدوره ألقى بظلاله على موقع الاتحاد الأوروبي ودوره في العالم".

من جانبه، اعتبر الوفد البلجيكي أن "نجاح الجيش السوري في استعادة حلب ساهم إلى حد بعيد في تغيير موازين القوى في الحرب ضد الإرهاب"، مشيرا إلى أن "النجاح في القضاء على الإرهاب بسوريا سيؤدي حتما إلى تقليص انتشاره في العالم أجمع".

وتمكن الجيش النظامي من استعادة مدينة حلب، وأعلن في 22 كانون الاول الماضي، أن حلب مدينة خالية من السلاح والمسلحين بعد انتهاء عملية إجلاء مسلحي الأحياء الشرقية، بموجب اتفاق برعاية روسية تركية.

يذكر أن الرئيس الأسد استقبل مؤخرا عدد من الوفود الأجنبية، كان آخرها لقائه مع نواب فرنسيين في شهر كانون الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.