المنوعات

قميص من فرساتشي يتسبب بموجة غضب وانتقادات في الصين

12.08.2019 | 23:44

قدمت دار فرساتشي الإيطالية للأزياء اعتذاراَ للصين، على خلفية تصميمها قميص تسبب بانتقادات حادة من قبل متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي في بكين.

وذكرت وكالات انباء ان فرساتشي  اعترفت عبر حسابها على "ويبو" الشبيه بتويتر، بارتكابها "الخطأ"، وقررت وقف بيع القمصان التي ظهرت عليها الصورة.

واعتذرت فرساتشي عن صورة لاحد قمصانها توحي باستقلالية  منطقتي هونغ كونغ وماكاو، الامر الذي تسبب بموجة غضب وانتقادات واسعة بين الصينيين.

 وأكدت دار فرساتشي من خلال اعتذارها، انها  "تحترم سيادة دولة الصين على أراضيها".

وتداولت وسائل اعلام صور للقمصان عليها المدن وبجانبها دولتها بما في ذلك "نيويورك-الولايات المتحدة" و"بكين-الصين"، لكن الصور اظهرت هونغ كونغ ومكاو على أنهما "هونغ كونغ - هونغ كونغ" و"مكاو-مكاو".

 وشهد العام الماضي اعتذار شركة "غاب" الأمريكية عن بيع قمصان قالت إنها حملت صورة "خريطة غير صحيحة" للصين.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.