الاخبار السياسية

بيدرسن: اجتماع اللجنة الدستورية المقبل يمكن ان يفتح الباب أمام عملية سياسية أوسع

21.08.2020 | 20:53

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة ان اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة من اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل في جنيف خطوة في الاتجاه الصحيح ويمكن أن "تفتح الباب أمام عملية سياسية أوسع".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن بيدرسن قوله إن "المحادثات يمكن أن تفتح الباب أمام عملية سياسية أوسع وأن تساهم في استعادة الثقة"، مضيفا ان "ذلك سيبعث برسالة إلى الشعب السوري والمجتمع الدولي بأن أمراً جديداً قد بدأ".
وتابع بيدرسن "في ما يخصّ اجراءات استعادة الثقة، من الواضح  أننا نجتمع هنا في جنيف بعد تسعة أشهر هو خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن كما قلت مرات عدة، هذا غير كافٍ"، مكرراً دعوته إلى "إحراز تقدم" في ما يخصّ مصير المخطوفين أو المعتقلين أو المخفيين.

وعقدت اللجنة المكلفة إصلاح دستور عام 2012 بهدف تنظيم انتخابات مقبلة، اجتماعها الاول في 30 تشرين الأول في الأمم المتحدة في جنيف بحضور 150 شخصاً وكلفت لجنة مصغّرة مؤلفة من 45 عضواً الخوض في تفاصيل الدستور.

وانتهت الجولة الثانية من محادثات اللجنة الدستورية أواخر تشرين الثاني في جنيف بخلاف حول جدول الأعمال، الأمر الذي منع ممثلي الحكومة والمعارضة من الالتقاء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.