الاخبار السياسية

روسيا: الأردن وافق على إزالة مخيم الركبان للاجئين

07.11.2018 | 23:09

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاربعاء، ان الأردن وافق على إزالة مخيم الركبان للاجئين السوريين بالقرب من حدوده، وفق خارطة الطريق الروسية.   

ونقلت وسائل اعلام روسية عن ممثل الخارجية الروسية إيليا مورغولوف، في كلمة خلال اجتماع لجنتي التنسيق الوزاريتين الروسية والسورية الخاصتين بعودة اللاجئين، ان "الاردنيين أكدوا ، أثناء جلسة للمركز الروسي الأردني المعني بقضية اللاجئين السوريين في عمان يوم 31 تشرين الاول، اهتمامهم بإزالة المخيم في أسرع وقت ممكن".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن "الأولوية بالنسبة للأردن تكمن في إغلاق المخيم، الأمر الذي يتطلب، حسب الأردنيين، تكثيف العمل التوضيحي المشترك مع المقيمين هناك لا سيما من قبل السلطات السورية".

ومن المقرر ان تستضيف العاصمة الاردنية عمان يوم 11 الجاري اجتماعا مشتركا للمندوبين عن روسيا والأردن والولايات المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية لمناقشة الوضع في مخيم الركبان .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وانتهت الامم المتحدة، اليوم الاربعاء، من توزيع المساعدات على آلاف السوريين، وأغلبهم من النساء والأطفال في المخيم.

ويعاني سكان المخيم من سوء في الاوضاع الانسانية والصحية، حيث أدى نقص الطعام والدواء إلى  حدوث حالات وفاة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بحسب تقارير اعلامية.

وتتبادل الاطراف الاتهامات حول من يعرقل وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.

ويقع مخيم الركبان على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص وصلتهم آخر قافلة إغاثة من الأمم المتحدة في كانون الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..