الاخبار السياسية

سعد الحريري إلى السعودية في أول زيارة له منذ تشكيل الحكومة اللبنانية

10.03.2019 | 13:37

يتوجه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى السعودية، يوم الاثنين، في زيارة تعد الأولى من نوعها، منذ تشكيل الحكومة اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام أن مصادر في الرياض أشارت لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"إلى أن الزيارة ستستمر يومين، حيث سيلتقي الحريري من خلالها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة مباحثات حول عدة مسائل منها "الوضع الداخلي اللبناني"و "الجانب الاقتصادي بسبب ما يعانيه لبنان من مشاكل اقتصادية"، وفقاً للمصادر.

وكان الحريري أشاد منذ أيام بالمساعدات التي قدمتها السعودية للبنان، وأكد على أهمية توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة، "تعكس طموحات البلدين وحجم الفرص الموجودة للتعاون".

وتأتي زيارة الحريري المزمعة إلى السعودية، بعد الإعلان عن تشكيل حكومة لبنانية برئاسة الحريري أواخر كانون الثاني،  بعد أشهر تضمنت صعوبات كبيرة ناتجة بشكل أساسي عن خلافات حادة بين الأطراف السياسية على تقاسم الحصص الوزارية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت اخر زيارة قام بها الحريري الى السعودية منذ شباط العام الماضي، حيث التقى خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في زيارة اعتبرت الأولى بعد رجوعه عن قرار الاستقالة.

سيريانيوز


TAG: