الاخبار السياسية

اردوغان: المقاتلين الاكراد لم ينسحبوا من بعض المناطق الحدودية مع سورية

05.11.2019 | 21:05

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان "وحدات حماية الشعب الكردية لم تنسحب من بعض المناطق على الحدود مع سورية".

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله انه "لم يتم تطهير هذه المناطق من الإرهابيين.. لم يتم إخراج الإرهابيين من تل رفعت أو منبج" مشيرا إلى "بلدتين في منطقة الحدود الغربية حيث يقول إن الوحدات ما زالت هناك".

واردف اردوغان أن "الوحدات ما زالت أيضا متواجدة شرقي رأس العين التي استهدفتها تركيا في عمليتها الأخيرة" مشيرا الى أن "تركيا ستلتزم باتفاقاتها طالما أوفت الولايات المتحدة وروسيا بوعودهما".

وكانت روسيا وتركيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت الولايات المتحدة وتركيا الى اتفاق وقف اطلاق نار في شمال سورية في 17 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

وتابع اردوغان أن "القوات الأمريكية لا تزال تجري دوريات مشتركة مع وحدات حماية الشعب الكردية داخل القطاع الحدودي الذي يبلغ عمقه 30 كيلومترا والذي يتعين أن تنسحب منه القوات الكردية" مضيفا "أنى لنا أن نُفسر إجراء أمريكا دوريات (مشتركة) مع منظمات إرهابية في تلك المنطقة على الرغم من أنهم اتخذوا قرارا بالانسحاب؟. ليس هذا ما اتفقنا عليه".

يشار الى ان تركيا شنت في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" على المقاتلين الاكراد في شرق الفرات حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.