الاخبار السياسية

مسؤول روسي: نأمل بان تجتمع اللجنة الدستورية السورية في ايلول

09.08.2019 | 15:49

اعرب مندوب روسيا لدى الامم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف الجمعة عن امل بلاده ان تجتمع اللجنة الدستورية السورية في ايلول المقبل.

ونقلت وكالة رويترز عن غاتيلوف قوله إنه "يتوقع من مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن إعلان الاتفاق على تشكيل اللجنة قريبا بعد إتمام المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة".

وردا على سؤال عما إن كانت اللجنة ستنعقد بحلول نهاية العام، قال غاتيلوف "ربما في وقت مبكر عن هذا، نأمل في ايلول".

وكانت وزارة خارجية كازاخستان اعلنت في 2 الجاري أن البيان الختامي لمفاوضات "أستانا-13" سيتضمن الإشارة إلى توصل الحكومة السورية والمعارضة إلى حل وسط لقضية اللجنة الدستورية.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد قال قبيل محادثات استانا 13 أن الحكومة السورية توصلت لتفاهم مع المبعوث الاممي الى سوريا غير بيدرسن، بخصوص ملف  تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، حيث لا تزال آلية اختيار الأسماء لهذه اللجنة غير واضحة، وسط  خلافات بشأن أسماء 6 أعضاء.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".