الاخبار السياسية

مسؤول روسي: نأمل بان تجتمع اللجنة الدستورية السورية في ايلول

09.08.2019 | 15:49

اعرب مندوب روسيا لدى الامم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف الجمعة عن امل بلاده ان تجتمع اللجنة الدستورية السورية في ايلول المقبل.

ونقلت وكالة رويترز عن غاتيلوف قوله إنه "يتوقع من مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن إعلان الاتفاق على تشكيل اللجنة قريبا بعد إتمام المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة".

وردا على سؤال عما إن كانت اللجنة ستنعقد بحلول نهاية العام، قال غاتيلوف "ربما في وقت مبكر عن هذا، نأمل في ايلول".

وكانت وزارة خارجية كازاخستان اعلنت في 2 الجاري أن البيان الختامي لمفاوضات "أستانا-13" سيتضمن الإشارة إلى توصل الحكومة السورية والمعارضة إلى حل وسط لقضية اللجنة الدستورية.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد قال قبيل محادثات استانا 13 أن الحكومة السورية توصلت لتفاهم مع المبعوث الاممي الى سوريا غير بيدرسن، بخصوص ملف  تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، حيث لا تزال آلية اختيار الأسماء لهذه اللجنة غير واضحة، وسط  خلافات بشأن أسماء 6 أعضاء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.