الاخبار السياسية

ظريف يكشف عن أخطاء ارتكبت بسوريا.. ويندد بمخطط إرسال جنود أمريكيين إليها

18.02.2017 | 12:00

كشف وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن ارتكاب عدد من الاخطاء في سوريا, في وقت ندد بمخطط ارسال جنود أمريكيين إلى سوريا .

وأوضح ظريف, في مقابلة مع شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان), ان "هناك أخطاء ارتكبت في البداية، ولكن أكبر خطأ على الإطلاق كان تسليح مجموعة من الإرهابيين، الذين يشكلون خطرا على سوريا و العالم".

من جهة اخرى, ندد ظريف بمخطط الولايات المتحدة في إرسال جنودها إلى سوريا، واصفا الأمر بأنه “يؤجج نيران التطرف في المنطقة ويزعزع الأمن على الصعيد العالمي”.

وتدرس وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عدة خيارات من بينها نشر قوات قتالية دورية في سوريا لأول مرة خلال الحملة ضد "الدولة الإسلامية" (داعش) , وذلك بعد تلقيها أوامر من ترامب بإعداد خطة هجومية لمحاربة التنظيم في سوريا والعراق.

ونشرت واشنطن مؤخرا عددا من الخبراء العسكرييين وافراد من وحداتها الخاصة في شمال سوريا, دون التنسيق مع الحكومة السورية, مرجعة سبب وجودهم الى تقديم المشورة والمساعدة لتحالف فصائل كردية-عربية في محاربة تنظيم داعش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.