الأخبار المحلية

عرنوس: صدور قرار لفرز المهندسين الخريجين قريباَ.. واستيراد المشتقات النفطية سيبدأ بعد أيام

07.06.2022 | 00:35

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستصدر قراراَ لفرز المهندسين الخريجين في الوقت القريب، فيما أشار إلى أن استيراد المشتقات النفطية سيبدأ بعد أيام.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت وسائل اعالم رسمية أن عرنوس قال، في كلمة له خلال المؤتمر العام لنقابة المهندسين، إن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح سقف القروض.

واضاف عرنوس أن الدولة ستسعى لتحسين أجور وتعويضات العاملين في الدولة رغم الظروف الاقتصادية في سوريا والعقوبات المفروضة على البلاد.

 من جهة اخرى، لفت عرنوس إلى أن استيراد المشتقات النفطية سيبدأ بعد أيام، سنعود إلى ما كنا عليه خلال الفترة السابقة حيث كنا نوزع ستة ملايين ليتر مازوت وأربعة ملايين ليتر من مادة البنزين يومياً.

وكان عرنوس أعلن قبل أيام، عن وصول شحنات نقط إلى سوريا قريباَ ، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الخط الائتماني الإيراني الجديد.

ويأتي  ذلك في وقت تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة  النظام، من أزمة محروقات خانقة وسط ارتفاع غير مسبوق في السوق السوداء،مما دفع الحكومة إلى تخفيض مخصصات البنزين والمازوت عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعتمد دمشق منذ سنوات على التوريدات النفطية من دول خاصة إيران،إلا أن هذه التوريدات انخفضت، خلال العامين الماضيين، بسبب العقوبات الأمريكية المشددة المفروضة على البلاد بموجب “قيصر”.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.