الأخبار المحلية

صحيفة: بدء تنفيذ اتفاق مع ايران لتشغيل شبكة للهاتف الجوال في سورية

06.09.2019 | 11:40

قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية انه تأكد بدء تنفيذ اتفاق بين شركة إيرانية يدعمها "الحرس الثوري" الإيراني و"المؤسسة العامة للاتصالات" الحكومية السورية، لتشغيل مشغل ثالث للهاتف الجوال في سورية.

واضافت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة ان "المفاوضات مستمرة حاليا لوضع اللمسات الأخيرة على شروط العقد، والحصص التي ستعود إلى رجال أعمال وشخصيات رسمية في دمشق وطهران".

وكان وزير الاتصالات والتقانة اياد الخطيب قال في شباط الماضي ان هناك مفاوضات مع الجانب الإيراني لإدخال مشغل اتصالات خلوية ثالث إلى البلاد، مبينا أنه سيتم الإعلام عن أي جديد في هذا الموضوع.

وكانت الحكومة السورية وقعت مع شركة MCI  الايرانية في 2017 مشروع تشغيل المشغل الثالث في سورية.

ووافقت الحكومة السورية في 2010 على بدء إجراءات دخول مشغل ثالث للخلوي، ليضاف إلى شركتي الاتصالات العاملة حالياً وهما "سيريتل" و"MTN".

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.