المنوعات

لشراء "آي فون" ... صينيان يبيعان طفلتهما عبر الانترنت

طفلة صينية

09.03.2016 | 19:28

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببيع والدان صينيان طفلتهما البالغ عمرها 18 شهراً من أجل الحصول على مال كافي لشراء هاتف آي فون, لأنهما لم يكونا يرغبان في الانجاب, وحكم عليهما بالسجن 3 سنوات.

 

وذكرت صحيفة "بيبولز داي" الصينية أن "الشرطة قبضت على الزوجين وزجت بهما في السجن لمدة 3 أعوام، بتهمة بيع طفلتهما الرضيعة لمشترين عبر شبكات التواصل الاجتماعي لقاء حصولهما على مبلغ 2500 جنية إسترليني، بهدف رغبة الوالدين في شراء هاتف أبل الذكي ودراجة نارية".

 

وقال الوالد, القاطن في مقاطعة فوجيان,  إنه "التقى بالمشتري الذي تعرف عليه عبر شبكة (كيو كيو) الصينية الاجتماعية وباع له طفلته بـ 23 ألف يوان صيني (بما يعادل 2500 جنية إسترليني)".

 

وقالت الأم إنها أقدمت وزوجها على ذلك لأنه لم تكن لديهما رغبة في الإنجاب، مشيرة إلى أنها كانت تعمل كثيراً، فيما كان زوجها يقضي أغلب وقته في مقاهي الإنترنت، وشعر الاثنان أن الطفلة تمثل عبئاً مالياً عليهما، لاسيما وأنهما كانا يمران بضائقة مالية، لذا قررا بيع طفلتهما لشراء أغراض هما في حاجة إليها أكثر من طفلتهما.

وقام المشتري الذي ابتاع الطفلة من أجل أخته، والتي لا تزال تعيش في كنفها، بتسليم نفسه إلى الشرطة، راوياً تفاصيل صفقة شراء الرضيعة، في الوقت الذي فر فيه الأب من المقاطعة كلها، وتعقبت الشرطة مساره وزوجته، حتى توصلت إليهما، وحُكم عليهما بالسجن عامان ونصف العام للأم وثلاثة أعوام للأب.

 

وتقدر وسائل الإعلام الصينية عدد الأطفال المخطوفة أو المباعة علناً على الإنترنت في الصين نحو 200 ألف طفل سنوياً.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.