الاخبار السياسية

اسرائيل تغلق المنطقة الجوية فوق الجولان المحتل في وجه حركة الطيران

25.08.2019 | 12:37

اعلنت اسرائيل يوم الاحد إغلاق المنطقة الجوية فوق الجولان المحتل في وجه حركة الطيران وذلك بعد اعتداء على اهداف في عقربا بريف دمشق زعمت انها ايرانية.

وقالت مصادر اعلامية ان اسرائيل اعلنت ان قرار الإغلاق سيسير حتى نهاية الشهر الجاري، وتحديدا يوم 31 آب الجاري.

وكانت وكالة سانا قالت في ساعة متأخرة  ليل السبت ان الدفاعات الجوية تصدت لاعتداء في سماء دمشق فيما اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي ان غارات جوية اسرائيلية استهدفت قوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على اسرائيل.

ونفى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن تكون غارات إسرائيل قد استهدفت أهدافا تابعة للجمهورية الإسلامية في سوريا الليلة الماضية، مضيفا الى إسرائيل وأميركا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية .

كما اعتدت اسرائيل على مركز اعلامي تابع لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت بواسطة طائرة مسيرة مفخخة.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زعمت انها قواعد للحرس الثوري الايراني وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.