أخبار العالم

تركيا: قتيلة وجرحى بانفجار بمطار في مدينة اسطنبول.. والسبب غير معروف

23.12.2015 | 09:21

سقطت قتيلة وأصيب عدد بجروح, فجر الأربعاء, بانفجار لم تعرف طبيعته وقع في مدرج الطائرات في مطار صبيحة غوكتشين بمدينة إسطنبول التركية, وذلك بعد اسابيع من قوع انفجار قنبلة بإحدى محطات مترو اسطنبول.


وذكرت وسائل إعلام تركية ان "انفجارا لم تعرف طبيعته وقع في مدرج الطائرات في مطار صبيحة غوكتشين في النصف الآسيوي من إسطنبول، وخلف قتيلة توفيت بعد إصابتها بجروح، كما أدى لإصابة سيدة أخرى في هذا الانفجار".


وكانت وكالة انباء (الاناضول) ذكرت, في وقت سابق اليوم, ان الانفجار ادى الى "إصابة شخصين, لكن لم يتضح  السبب", موضحة أن "أحد عاملي النظافة اصيب بجروح خطيرة في الرأس بينما أصيب الاخر في يده وتم نقلهما الى المشفى".


وأشارت الوكالة الى ان "الشرطة التركية التي كان أفرادها يرتدون سترات واقية ويحملون السلاح فرضت اجراءات أمن مشددة على مداخل المطار عقب الانفجار وفتشت السيارات في المنطقة بينما كانت طائرة هليكوبتر تحلق في الأجواء".


بدورها, ذكرت شركة "بيجاسوس", التي تدير مطار صبيحة جوكتشن, في بيان مقتضب, إنه "لا توجد مشكلة في اقلاع الطائرات وهبوطها في المطار وإن التحقيق في سبب الانفجار مستمر".


وتاتي الحادثة بعد أسابيع من سقوط عدد من الجرحى جراء انفجار قنبلة وضعت على جسر قرب محطة مترو في مدينة اسطنبول التركية.


وكانت تركيا اعلنت, في تشرين الثاني الماضي, أنها أحبطت اعتداء كبيرا في اسطنبول تزامنا مع هجمات باريس، التي راح ضحيتها 132 قتيلا وجرح فيها المئات, مضيفة أنه  تم اعتقال أحد المتشددين الذي يحمل الجنسية البريطانية داخل تركيا الأسبوع الماضي، ويعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات مماثلة في اسطنبول .


وشهدت تركيا العديد من الإنفجارات, منها الانفجار الذي استهدف تجمع ناشطين, شهر تموز الماضي, في مدينة سروج على الحدود مع سوريا حيث سقط عشرات الضحايا حينها بين قتيل وجريح.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.