الاخبار السياسية

حزب الشعب التركي المعارض يقدم وعوداً للنظام السوري مقابل عدم لقاء أردوغان

20.12.2022 | 19:50

كشفت صحيفة "haber7" التركية، بأن حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض قدم وعوداً للنظام السوري في حال نجاحه بالانتخابات المقبلة مقابل رفض الاجتماع بالرئيس التركي "أردوغان".

وبحسب الصحيفة، فإن الحزب قدم عرضاً للنظام السوري بدفع تعويضات وسحب القوات التركية من سوريا إذا نجح بالانتخابات المقبلة، مشيراً إلى أن أي لقاء مع أردوغان قد يؤثر على الانتخابات المقبلة.

وحصلت الصحيفة على معلومات تفيد بأن "حسن أكغول" و"محمد غوزلمانصور" من حزب "الشعب الجمهوري"، أرسلا رسالة للرئيس السوري "بشار الأسد" عبر "حزب البعث"، أكدا فيها أن "أيام أردوغان معدودة".

وأكدت الرسالة أنه في ظل حكم حزب "الشعب الجمهوري"، سيتم تلبية جميع مطالب النظام السوري، من بينها دفع تعويضات وسحب القوات التركية من سوريا بما فيها إدلب.

يشار إلى أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، يسعى للقاء النظام السوري بوساطة روسية قبيل الانتخابات الرئيسية القادمة، لإعادة اللاجئين لضمان فوزه بالانتخابات وتأمين الحدود التركية من "التنظيمات الإرهابية".
 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.