الأخبار المحلية

جريمة هزت الرأي العام.. المحامي العام يوضح حقيقة مقتل فتاة على يد زوجها وأهله بدمشق

04.01.2022 | 14:16

أثارت قضية مقتل شابة قبل 4 أيام في منزلها الكائن بمنطقة المجتهد بمدينة دمشق بعد تعرضها للتعنيف والضرب غضباَ شعبياَ كبيراَ

و رد المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب مهايني، على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة المدعوة آيات الرفاعي، مؤكدا تعرضها للضرب.

وأكد القاضي أديب مهايني، في تصريحات نشرتها مصادر محلية، أنه تم الاعتداء بالضرب على الرفاعي ما أدى إلى وفاتها، بحسب نتائج الطب الشرعي، حيث تبين ان الوفاة ناتجة عن ضربات في الرأس.

وأشار إلى انه ألقي القبض على الفاعلين وهم  زوجها، عمها، حماتها، واعترفوا بفعلتهم وحولوا إلى القضاء.

وكان المحامي رامي الخير أفاد سابقاَ ان الضحية تعرضت إلى عنف شديد من زوجها المدعو "غياث الحموي" الذي قام بضربها بشدة في كل أنحاء جسدها ولا سيما منطقة الرأس، بسبب خلاف عائلي بينهما، ما أسفر عن وفاتها مباشرة

وأشعلت هذه القضية الرأي العام السوري ، وتداول متفاعلون روايات بخصوص وفاة الشابة، حيث تحدثت احدى الروابات عن مقتلها نتيجة لتعنيف زوجها ،وروايات اخرى افادت بانها قامت بصدم رأسها في الجدار حتى فارقت الحياة .

وقد وصلت الشابة إلى مستشفى المجتهد بدمشق في ليلة رأس السنة متوفاة.

 سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.