الأخبار المحلية

جريمة هزت الرأي العام.. المحامي العام يوضح حقيقة مقتل فتاة على يد زوجها وأهله بدمشق

04.01.2022 | 14:16

أثارت قضية مقتل شابة قبل 4 أيام في منزلها الكائن بمنطقة المجتهد بمدينة دمشق بعد تعرضها للتعنيف والضرب غضباَ شعبياَ كبيراَ

و رد المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب مهايني، على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة المدعوة آيات الرفاعي، مؤكدا تعرضها للضرب.

وأكد القاضي أديب مهايني، في تصريحات نشرتها مصادر محلية، أنه تم الاعتداء بالضرب على الرفاعي ما أدى إلى وفاتها، بحسب نتائج الطب الشرعي، حيث تبين ان الوفاة ناتجة عن ضربات في الرأس.

وأشار إلى انه ألقي القبض على الفاعلين وهم  زوجها، عمها، حماتها، واعترفوا بفعلتهم وحولوا إلى القضاء.

وكان المحامي رامي الخير أفاد سابقاَ ان الضحية تعرضت إلى عنف شديد من زوجها المدعو "غياث الحموي" الذي قام بضربها بشدة في كل أنحاء جسدها ولا سيما منطقة الرأس، بسبب خلاف عائلي بينهما، ما أسفر عن وفاتها مباشرة

وأشعلت هذه القضية الرأي العام السوري ، وتداول متفاعلون روايات بخصوص وفاة الشابة، حيث تحدثت احدى الروابات عن مقتلها نتيجة لتعنيف زوجها ،وروايات اخرى افادت بانها قامت بصدم رأسها في الجدار حتى فارقت الحياة .

وقد وصلت الشابة إلى مستشفى المجتهد بدمشق في ليلة رأس السنة متوفاة.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.