أخبار الرياضة

منتخب قطر اول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب والتعادل يحسم مواجهة العراق والبحرين

منتخب قطر

04.12.2021 | 12:39

حجز منتخب قطر المضيفة عن المجموعة الأولى أول بطاقة إلى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة لكأس العرب لكرة القدم، بعدما حقق  فوزا متأخرا على عُمان 2-1. وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى، تعادلت البحرين سلبا مع العراق. 

وفي الوقت الذي كانت مباراة قطر وعمان تتجه إلى التعادل بهدفي أكرم عفيف لقطر (31 من ركلة جزاء) وخالد الهاجري لعمان (37)، حتى الثواني الأخيرة من الدقيقة السابعة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، سجل مدافع المنتخب العماني دوربين فهمي خطأ في مرماه بعدما ارتطمت به الكرة إثر رأسية من المعز علي لتتجاوز خط المرمى بسنتمترات، أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (90+7).

وبات العنابي أول المتأهلين رسميا بعدما رفع رصيده ‘لى ست نقاط ضامنا صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي على البحرين (1-صفر) أمام العراق (نقطتان)، عمان والبحرين (نقطة لكل منهما).

حسم تعادل سلبي مخيب مواجهة العراق والبحرين على إستاد الثمامة.

وهذا التعادل هو الثالث للبحرين أمام العراق بقيادة البرتغالي هيليوا سوزا الذي حقق انتصارين على منتخب "أسود الرافدين".

وبدأ المنتخب البحريني المباراة بأداء سريع ومحاولات هجومية مبكرة للوصول إلى مرمى العراق، اضطر بسببها لاعبو الأخير للتراجع وتأمين تغطية دفاعية محكمة بوجه تلك المحاولات.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول، تحسن أداء وأسلوب المنتخب العراقي ونشطت محاولاته الهجومية التي قادها محمد قاسم في أكثر من مناسبة.

وشهد الشوط الثاني سجالا هجوميا بين المنتخبين قبل أن يفرض المنتخب العراقي هيمنته في الربع ساعة الأخير ولكن من دون جدوى.

سيريانيوز