الاخبار السياسية

صحيفة: انعقاد جولة جديدة للجنة الدستورية السورية في مسقط بات شبه مستحيل

04.10.2023 | 16:31

نقلت صحيفة الوطن شبه الرسمية عن مصدر عربي في جنيف أن انعقاد جولة جديدة للجنة الدستورية السورية في مسقط بات شبه مستحيل نتيجة تصميم بيدرسون على أن يكون في جنيف مكان انعقادها.

وأكد المصدر الدبلوماسي أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون مصمم على انعقاد الجولة المقبلة للجنة الدستورية في جنيف، خلافاً لما سبق وتم الاتفاق عليه بأن يكون انعقاد تاسع جولات «الدستورية» في سلطنة عُمان.

وبين أنه في الوقت ذاته بأن المفاوضات لا تزال قائمة للاتفاق على مكان "محايد".

وأكد المصدر على أن موسكو لا تزال متمسكة بقرارها بعدم الذهاب إلى جنيف نتيجة موقف الدولة السويسرية من الحرب في أوكرانيا وفرض شروط على دخول الدبلوماسيين الروس إلى أراضيها.

وكان المبعوث الأممي الخاص بسوريا قد زار دمشق لمناقشة إمكانية انعقاد أعمال اللجنة الدستورية في جنيف، وذلك بعد اقتراح لجنة الاتصال العربية المعنية بالملف السوري ذلك.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.