الاخبار السياسية

"المقاومة العراقية" تعلن استهداف قواعد أمريكية رداً على التصعيد في فلسطين

19.10.2023 | 15:56

أعلن عدد من قادة فصائل المقاومة العراقية، أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت جزء من التصعيد الذي تنفذه إسرائيل في فلسطين، مؤكدين أنه بناءً على هذه الحقيقة بدأت المقاومة العراقية باستهداف القواعد الأمريكية.

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب "حزب الله" العراقي، جعفر الحسيني إن "الأمريكيين شركاء أساسيون في قتل سكان قطاع غزة وبالتالي عليهم تحمل العواقب"، لافتًا إلى أن "الكتائب ومنذ اليوم بدأت عملياً المقاومة في العراق بتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأمريكية"، وفق ما نقلته قناة المنار.

وأعلن الحسيني أن المقاومة في العراق حققت أمس الأربعاء، أولى الإصابات، والعمليات ستستمر بوتيرة أعلى، مضيفاً أن "الأمريكيين يعرفون جيداً إمكانات المقاومة العراقية والتي تضاعفت منذ فترات، ونحن اليوم في مرحلة قادرين على ضرب كافة القواعد الأمريكية في العراق".

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم فيلق "الوعد الصادق" العراقي، أبو الجعفر الموسوي، أمس الأربعاء إن "الفيلق استهدف قاعدة عين الأسد في العراق والتي تتواجد فيها قوات الاحتلال الأمريكية، اليوم، وهي بداية لما وعدت به المقاومة من استهداف للمصالح الأمريكية داخل وخارج العراق"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح الموسوي، أنه "تم قصف القاعدة الأمريكية بثلاث طائرات مسيرة، وأن عملية القصف جاءت كرد أولي على الجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة في غزة، والتي كان آخرها المجزرة البشعة باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني في القطاع والذي راح ضحيته المئات ما بين قتيل وجريح".

وأكد الموسوي: "من هذا اليوم نعلن رسمياً أنه لا مكان لقوات الاحتلال الأمريكي في العراق، ومن صباح الغد جميع قواعد ومصالح الاحتلال الأمريكي هي أهداف لنا".

وكان الأمين العام لفيلق "الوعد الصادق" التابع لقوى المقاومة العراقية، محمد التميمي، قال في تصريحات لوكالة "المطلع" العراقية إن "مقاتلي المقاومة ينتظرون ساعة الصفر لاقتحام الحدود مع إسرائيل"، مشيراً إلى أن "المقاومة مستعدة للدخول في معركة غزة دون أي تردد وبانتظار ساعة الصفر".

واستهدفت فصائل "المقاومة" العراقية، أمس الأربعاء قاعدتي الحرير وعين الأسد العراقيتين الأمريكتين، كما تم اليوم استهداف قاعدتي التنف وكونيكو الأمريكيتين في سوريا دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن استهداف هاتين القاعدتين في سوريا.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.