المنوعات

فنانة سورية ساخطة على الأوضاع المعيشية : الكلاب عايشة أحسن مننا

29.02.2020 | 20:34

عبرت الفنانة السورية ناهد حلبي عن سخطها على سوء الأوضاع المعيشية السائدة حاليا في سورية بقولها "هي مو حياة، كلمة حياة كتيرة علينا، نحن للأسف عايشين بوضع الكلاب عايشة أحسن من مننا".

وانتقدت حلبي في حديث لإذاعة "نينار اف ام"، تردي الأوضاع الخدمية وغلاء الأسعار وعدم توافر الكهرباء والغاز بقولها "معاناتنا غير طبيعية، لا أحد من المسؤولين يشعر بنا ولو أنه من حقنا أن نعيش كبشر، غلاء الأسعار قتلنا، نحن لسنا جالسين على ثروات، عملنا تضرر بفعل الأزمة".

وتابعت" لم أعد أرى بعيني من الانقطاع المتكرر للكهرباء، أنا أسكن في الطابق العاشر على اتستراد المزة، واضطر في كثير من الأحيان للصعود على قدمي".

كما سخرت حلبي من الاجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة الأزمة وفي مقدمتها البطاقة الذكية بالقول "بحياتي لم أرى أغبى من البطاقة الذكية".

كما عبرت عن عدم تفاؤلها ازاء امكانية تحسن الأوضاع الاقتصادية في سورية بالقول "المهم أحفادي وأولادي يعيشو بشكل منيح، وما يشوفو اللي عشناه، ولو اني مو شايفة معطيات أنو رح يكون الوضع أحسن".

وانضمت حلبي للعديد من الفنانين السوريين الذي عبروا عن استيائهم ازاء تردي الأوضاع السائدة حاليا في سورية من بينهم عباس النوري وشكران مرتجى وتولين البكري.

يذكر ان الفنانة ناهد الحلبي من مواليد دمشق عام 1947، وهي والدة الفنان طارق مرعشلي، وجدة الفنانة هيا مرعشلي.

وبدأت حلبي حياتها الفنية في السبعينات من القرن الماضي، وشاركت في العديد الأفلام السينمائية منها  "امرأة تسكن وحدها" و" قطط شارع الحمراء"، وغيرها من الأعمال الفنية.

سيريانيوز