الاخبار السياسية

في إطار اتفاق التطبيع...الإمارات وإسرائيل توقعان أول مذكرة تفاهم

01.09.2020 | 16:01

وقعت الإمارات أول مذكرة تفاهم مع إسرائيل، بعد ساعات من وصول أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى أبوظبي، في اطار اتفاق التطبيع بين البلدين.

وذكرت وكالات انباء ان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان قال في تغريدة على التويتر، ان الامارات واسرائيل  وقعتا على مذكرة تفاهم في مجال المصارف والأموال.

واشار المسؤول الاسرائيلي الى انه سيتم قريبا التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران والسياحة والتجارة.

ووصلت، يوم الاثنين، طائرة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، قادمة من تل أبيب، على متنها مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، لتكون أول رحلة تجارية مباشرة ، في إطار اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين اسرائيل والامارات الشهر الماضي.

وتحدثت تقارير اعلامية سابقاَ ان وفود من إسرائيل و الإمارات ستوقع على اتفاقيات تتعلق بالاستثمار والسياحة ورحلات الطيران المباشرة والأمن والاتصالات ومجالات أخرى.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين من الاعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، بوساطة أمريكية، حيث أثار الاتفاق احتمال إبرام اتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى.

وبهذا تكون الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر والاردن، تعترف باسرائيل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.