المنوعات

رشيد عساف: الدراما السورية هوليوود الشرق

رشيد عساف

28.02.2016 | 19:02

قال الفنان رشيد عساف إن الدراما السورية تمكنت من الوصول إلى العالمية بجدارة، من خلال كثير من الأعمال النوعية، مضيفاً أنه يجب التعامل معها على أنها هوليوود الشرق.

وأوضح عساف، حسب موقع (الفن) أنه لولا الأزمة والأحداث والحرب لكانت الدراما السورية الآن أو بعد سنوات قليلة، ستترجم أو تدبلج إلى لغات وتعرض على محطات غربية.

وأضاف" قطعنا أشواطا في ذلك، وبات لدينا نوعان من الدراما: دراما داخلية قوية جدا، ودراما سورية خارجية قوية وقوية جدا، وهذا يجعل الدراما السورية في صدارة الشرق الأوسط دون شك".

وتوقع أنه بانتهاء الحرب في سورية، سيشاهد العالم نقلة نوعية في الشأن الفني السوري، مضيف "الوقت مبكر للحديث في تفاصيل".

وعن أخر اعماله سيتوجه رشيد عساف قريباً إلى الأردن لتصوير الجزء الثاني من مسلسل " راس غليص" الذي يؤدي دور البطولة فيه، وانتهى رشيد من تصوير مشاهده في مسلسل "عطر الشام" مع المخرج محمد زهير رجب.

ورشيد عساف ممثل سوري من مواليد 1949، وهو من الفنانين القلائل الذين أثبتوا حضوراً سواء على صعيد السينما أو المسرح أو التلفزيون، بداياته كانت في المسرح الجامعي أوائل السبعينيات وشارك سينمائيا في بطولة فيلم "الحدود" إلى جانب الفنان دريد لحام. وفي التلفزيون كانت بدايات عساف من خلال مسلسل "البسطاء".

وبرع عساف بعد ذلك في مسلسلات الفانتازيا مثل الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، والأعمال التاريخية من أمثال البحث عن صلاح الدين، أبناء الرشيد، وفي إطار الدراما البدوية قدم مسلسل راس غليص بجزأيه الأول والثاني.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.