الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: مقتل 44 مسلحا كرديا ردا على مقتل 3 جنود أتراك على الحدود مع سورية

15.01.2022 | 16:32

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار  السبت مقتل 44 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني ردا على مقتل 3 جنود على الحدود مع سوريا الأسبوع الماضي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال أكار، ردا على سؤال حول هجوم عناصر من مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في منطقة أقجة قلعة الحدودية مع سوريا التابعة لولاية شانلي أورفة، إن "الجيش التركي أطلق عملية ضد التنظيم عقب هجومه الغادر السبت الماضي".

وأضاف اكار أن "عمليات العقاب أسفرت حتى الآن عن تحييد 44 إرهابيا وأن تركيا انتقمت وستنتقم لشهدائها".

وتابغ أكار "ننتظر من محاورينا في سوريا الوفاء بمسؤولياتهم في إطار الاتفاقيات المبرمة" مؤكدا أن "تركيا نفد صبرها من الهجمات التي تستهدفها من خارج الحدود".

واردف اكار أن "تركيا سترد بالمثل على كل هجوم يستهدفها".

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت السبت الماضي مقتل 3 من جنودها جراء "انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء أقجة قلعة التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد".

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.