الاخبار السياسية

الصليب الأحمر: 80% من السوريين "تحت خط الفقر" والعقوبات أثرت على الوضع الإنساني بسوريا

22.12.2021 | 22:40

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ان الوضع الانساني في سوريا متفاقم نتيجة العقوبات المفروضة على البلاد، مشيرة إلى أن نحو 80% من السوريين "تحت خط الفقر".

وقال الناطق باسم اللجنة في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، ان المنظمة الانسانية تشعر بـ"القلق" ازاء تأثير العقوبات المفروضة على سوريا والتي أثرت سلباَ على الوضع الإنساني للسكان وقدرتهم على الوصول لاحتياجاتهم وإلى الخدمات الأساسية.

واشار إلى العبئ الذي تتحمله سوريا من فرض للعقوبات إلى تفشي وباء "كورونا" المستجد.

وبدأ الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011، فرض عقوباته على النظام السوري، على خلفية النزاع السوري، كما وقع الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب على قانون "قيصر" دخل حيز التنفيذ في 2020، حيث يعاقب أي شخص أو كيان يتعامل مع النظام السوري او يقدم التمويل والمساعدة له.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اعترف قبل أيام، بحصول تقدم في عملية ارسال المساعدات الانسانية التي تمر عبر خطوط الجبهة في سوريا.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في تموز الماضي، قرارا يمدد السماح باستخدام بادخال المساعدات عبر معبر باب الهوى 6 أشهر قابلة للتجديد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.