أخبار الرياضة

بعد انتظار دام 30 عاماً .. ليفربول بطلاً للدوري الانكليزي الممتاز

ليفربول

27.06.2020 | 10:24

توّج ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مستفيداً من فوز تشيلسي على مانشستر سيتي 2-1 في المرحلة 31 من البطولة.

وحسم ليفربول اللقب قبل سبع مراحل من انتهاء الدوري، محققاً لقبه الأول منذ 30 عاماً، والتاسع عشر بتاريخ الدوري في جميع مسمياته.

وما إن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، حتى غرد ليفربول في حسابه على تويتر "قولوا للعالم، نحن ليفربول، أبطال إنكلترا"، فيما نقلت شبكة "سكاي سبورت" عن يورغن كلوب الذي أصبح أول مدرب ألماني يحرز لقب الدوري الإنكليزي خلال أعوام الـ131، قوله "يا لها من لحظة كبيرة، أشعر باغتباط كامل".

وكان ليفربول تغلب الأربعاء على كريستال بالاس 4-صفر، موسعا الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى 23 نقطة، ما جعل الأخير مطالبا بالفوز على تشيلسي لتأجيل تتويج "الحمر" حتى المباراة التي تجمع الفريقين الأربعاء المقبل في "ستاد الاتحاد".

ودخل مدرب ليفربول يورغن كلوب التاريخ كأول مدرب ألماني يحرز لقب الدوري الإنكليزي خلال أعوامه الـ131، لكنه ولاعبيه لن يتمكنوا من الاحتفال في هذه الفترة مع جمهورهم العريض بسبب إقامة المباريات خلف أبواب موصدة والقيود المفروضة على التجمعات الكبرى بسبب "كوفيد-19".

 وقاد كيني دالغليش الريدز لآخر لقب لهم في الدوري الإنكليزي الممتاز موسم 1989-1990، ومنذ ذلك الوقت طال انتظار جماهير ليفربول إلى مجد البريميرليغ مجدداً.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب قاب قوسين من الفوز بالبطولة الموسم الماضي لكنه ابتعد بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

ويتربع الآن ليفربول على عرش الصدارة برصيد 86 نقطة، ويليه مانشستر سيتي  بـ63 نقطة.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.