الاخبار السياسية

مؤتمر لقوى سياسية معارضة بدمشق السبت لإطلاق "الجبهة الوطنية الديمقراطية"

26.03.2021 | 21:49

تعقد قوى سياسية معارضة يوم السبت مؤتمرا لتأسيس ما يسمى "الجبهة الوطنية الديمقراطية" (جود) وذلك بعد نحو 9 سنوات على اخر مؤتمر للمعارضة بدمشق.

وكان الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي احمد العذراوية قال في وقت سابق ان المؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية الديمقراطية وهو تجمع يضم مجموعة من القوى المعارضة التي اختارت منذ البداية الحل السياسي التفاوضي الذي يفضي للتغيير الوطني الديمقراطي والانتقال السياسي.

واشار العسراوي إلى أن المشروع الذي تسعى إليه القوى السياسية هو "العمل على فتح آفاق جديدة في العمل السياسي وفي الحل السياسي التفاوضي، وفي تنفيذ القرار 2254 كمشروع جدول أعمال لبيان جنيف، وبالتنسيق مع القوى السياسية" ويضيف أنه لا ينبغي أن يتوقع أحد بأن هذا المؤتمر سينتج مجموعة يمكن أن تقبل بالحلول التي يقترحها النظام، ويقول إن "موقف هيئة التنسيق الوطنية هو من أقوى المواقف التي تواجه النظام".

وستشارك في المؤتمر قوى هيئة التنسيق الوطنية بكاملها، مع مجموعة من القوى السياسية الأخرى الموجودة على الساحة السورية، وعددها لا يقل عن عشرة، وبعض الشخصيات الوطنية المعارضة المستقلة، وهناك بعض القوى أو الشخصيات المقيمة خارج سوريا، لكنها تتبنى الحل السياسي".

سيريانيوز

 

 

 


TAG: