الأخبار المحلية

"النظامي" يواصل هجومه على مواقع "داعش" باتجاه الرقة.. ومصادر معارضة تقول انه دخل الحدود الادارية للمحافظة

04.06.2016 | 12:50

 

واصلت القوات النظامية، لليوم الثالث على التوالي عملياتها العسكرية مدعومة من الطيران الروسي باتجاه مدينة الرقة، معقل "داعش" بعد ان حقق الخميس تقدما على محور اثريا – الطبقة, بعد معارك مع التنظيم، في وقت أعلنت مصادر معارضة، السبت أن "النظامي" عبر الحدود الادارية للمحافظة.

وقال "المرصد السوري" المعارض، على موقعه الالكتروني، إن قوات "النظامي"  عبرت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد تقدمها في هجوم كبير على تنظيم "الدولة الإسلامية"  (داعش) بدعم من روسيا.

فيما لم تعلن او تؤكد اي جهة رسمية تابعة للنظام حقيقة هذا الخبر.

وكانت ضربات جوية روسية عنيفة استهدفت أراضي خاضعة لسيطرة التنظيم  في مناطق شرق محافظة حماة قرب حدود محافظة الرقة الجمعة، وساعدت في وصول قوات النظام إلى حدود الرقة.

 بدأ الجيش النظامي, يوم الخميس, حملة عسكرية, بالتعاون مع قوات موالية له, وبمساندة من الطيران الروسي, بإتجاه مدينة الرقة, حيث حقق تقدما على محور اثريا – الطبقة, بعد معارك مع تنظيم "داعش".

ويأتي ذلك في وقت تواصل قوات "سوريا الديمقراطية" ، معركتها للسيطرة على الرقة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حيث تمكنت من انتزاع عدة قرى من التنظيم.

ويخوض تنظيم "داعش" يخوض معارك عنيفة على عدة جبهات، أعنفها في ريف حلب ضد "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من التحالف الدولي، بهدف السيطرة على مدينة منبج.

سيريانيوز


TAG: الرقة