أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يسقط لوهانسك الاوكراني على ملعبه ويبلغ ثاني أدوار الدوري الاوروبي

مان يونايتد

09.12.2016 | 00:48

حقق مانشستر يونايتد أول فوز له خارج ملعبه في أخر 10 مباريات على الصعيد الأوروبي وكان على زوريا لوهانسك الأوكراني 2-0 الخميس في أوديسا ليعبر إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وقبل مباراة الليلة بـالدوري الأوروبي ، لم يكن مانشستر يونايتد قد حقق أي فوز في مبارياته التسع الأخيرة قارياً خارج ملعبه حتى أنه خسر 8 منها وتعادل في واحدة.

وعاد إلى تشكيلة الشياطين الحمر المدافع العاجي اريك بايي بعد غياب دام حوالي الشهرين لاصابة في أربطة الركبة وقائده واين روني الذي غاب عن المباراة الأخيرة ضد ايفرتون في الدوري المحلي بداعي الايقاف.

وكان مانشستر يونايتد في حاجة إلى نقطة واحدة لينتزع بطاقة العبور أو حتى الخسارة شرط سقوط فينورد رورتدام الهولندي أمام فنربهتشه التركي وهذا ما حصل بنتيجة صفر-1.

استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة كبيرة وكاد يفتتح التسجيل عندما سدد الفرنسي بول بوغبا كرة بيسراه من مشارف المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الفريق الأوكراني (27).

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه على مضيفه ونجح الأرميني هنريك مخيتاريان من افتتاح التسجيل بعد أن سار بالكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبا بحركة فني رائعة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاوكراني (48).

والهدف هو الأول لمخيتاريان في صفوف مانشستر منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي علماً بأنه لم يحصل على فرصته في اللعب أساسياً الا في الآونة الأخيرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر بوغبا كرة أمامية باتجاه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي انفرد بالحارس وسجل في مرماه رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى فريقه الحالي قادماً من باريس سان جيرمان.

وحسم فنربغشه التركي صدارة المجموعة الأولى متقدما على مانشستر يونايتد بفوزه خارج ملعبه على فينورد روتردام الهولندي بهدف وحيد سجله السنغالي موسى سو بضربة مقصية رائعة (22).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.