الاخبار السياسية

ترامب وبوتين يتفقان على ضرورة "التنسيق الحقيقي" لمكافحة "داعش"

29.01.2017 | 00:41

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أول اتصال هاتفي بينهما يوم السبت، على الحاجة إلى "تنسيق حقيقي" في العمل على مكافحة تنظيم "داعش".

وأوضح الكرملين في بيان له أن "الجانبين أعربا عن الحاجة إلى تنسيق حقيقي بين الإجراءات الروسية والأمريكية بهدف هزيمة "داعش" وجماعات إرهابية أخرى في سوريا".

وشددا الجانبان في أول اتصال بينهما منذ تنصيب ترامب رئيسًا على "أهمية استعادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين والعمل على استقرارها".

وكان الكرملين اعلن يوم الجمعة، أن المكالمة الهاتفية المنتظرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستجرى يوم غد السبت، حيث ستتناول سبل التغلب على الإرهاب.

يذكر أن ترامب اشار مؤخرا إلى أن التفاهم مع روسيا سيكون مفيدا لكلا البلدين ومن شأنه المساهمة في القضاء على الإرهاب، قائلا "إذا استطعنا التوافق مع روسيا فهذا شيء جيد. هذا جيد بالنسبة لروسيا وبالنسبة لنا. وسننطلق معا وسنهزم تنظيم "داعش" الإرهابي، لأنه يمثل مرضا حقيقيا".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.