الاخبار السياسية

نصرالله يدعو شعوب العالم لمواجهة العقوبات الأمريكية ضد دول منها سوريا

22.04.2019 | 23:31

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، يوم الاثنين، شعوب العالم إلى مواجهة السياسات الأمريكية المتمثلة بالعقوبات على الدول منها سوريا.

ونقلت قناة "المنار" عن نصرالله في كلمة له، ان واشنطن تريد معاقبة سوريا وإيران وفنزويلا  و"ما فشلت في إنجازه عسكرياً تريد الوصول إليه بالعقوبات"،  متسائلاً أين هو المجتمع الدولي والقانون الدولي والمواثيق الدولية؟ اليوم في ظل الإدارة الأمريكية  "نحن أمام شريعة غاب".

وطالب نصرالله  شعوب ودول العالم بـ"مواجهة ورفض القرارات الاميركية الاستعلائية الطغيانية".

وعلق على القرار الأمريكي بشأن نفط إيران، ان ماقامت به واشنطن هو مشهد جديد من مشاهد "الطغيان" على " دولة كبيرة ومهمة اي إيران بل هو عدوان على العالم كله لانه يضرب بعرض الحائط كل المؤسسات الدولية ومصالح دول وحلفاء كبار".

ووصف نصرالله موقف السعودية والإمارات بـ"المعيب" بعد تقديمهما وعوداً لوزير الخارجية الأمريكي بالقيام في تغطية النقص الحاصل في أسواق النفط.

ويأتي ذلك عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية بعدم منح أي إعفاءات من العقوبات للدول التي تستورد النفط من إيران، بعد 2 أيار المقبل.

وأعلنت السعودية، عقب القرار الامريكي، انها ستنسق مع منتجي النفط الآخرين، للتأكد  من توفر إمدادات كافية من النفط في السوق العالمي والحفاظ على توازنه .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ومنحت واشنطن إعفاءات مؤقتة من العقوبات لثماني دول من كبار مستوردي النفط الإيراني وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان حيث سمحت الإعفاءات لتلك الدول بمشتريات محدودة من النفط الإيراني لمدة ستة أشهر.

وفرضت الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي عقوبات اقتصادية شديدة على ايران شملت القطاع النفطي وتقليص صادراتها في هذا المجال وذلك بعد انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران وست قوى عالمية كبرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.