الاخبار السياسية

مبعوث امريكي: يجب خروج القوات الاجنبية من سورية باستثناء القوات الروسية

04.05.2020 | 11:18

قال المبعوث الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري انه يجب خروج جميع القوات الأجنبية التي لم تكن موجودة في سورية  قبل 2011 بما فيها التركية والايرانية والأميركية باستثناء الروسية.

وقال جيفري في حديث للشرق الاوسط اللندنية ان سياستنا تتمحور حول ضرورة مغادرة القوات الإيرانية للأراضي السورية كافة، جنبا إلى جنب مع كل القوات العسكرية الأجنبية الأخرى التي دخلت البلاد في أعقاب عام 2011، وهذا يشمل الولايات المتحدة".

وتابع جيفري "ايضا (اسرائيل) إن كانت كافة التقارير الواردة صحيحة بشأن القوات الجوية الإسرائيلية، التي تتضمن القوات الإسرائيلية، كما قد تتضمن القوات التركية كذلك".

وعن التواجد الروسي قال جيفري ان "القوات الروسية دخلت الأراضي السورية قبل عام 2011، وبالتالي، فإنهم مستثنون من ذلك، ولقد دخل الجميع إلى سوريا بعد اندلاع الحرب فإذا كان هناك حل سياسي للحرب، مع زوال التهديدات التي تواجهها البلدان المجاورة مثل إسرائيل وتركيا من الأوضاع الراهنة في سوريا، نعتقد أنهما سوف يكونان على استعداد للسماح بعودة الأوضاع إلى طبيعتها في البلاد".

واضاف جيفري انه "بقدر اهتمامنا بالأمر هناك، فإن هدفنا يكمن في عودة الأوضاع إلى طبيعتها، وهذا يعني مغادرة، من بين أمور أخرى، القوات الموالية لإيران من الأراضي السورية كذلك".

وفيما يخص الغارات الاسرائيلية على سورية فال جيفري إن بلاده "تدعم في كل الطرق الممكنة، دبلوماسياً ولوجيستياً، الغارات الإسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا".

وكانت اسرائيل شنت عشرات الغارات على مواقع عسكرية سورية قالت انها قواعد لحزب الله وايران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.