الاخبار السياسية

بيدرسن يواصل مشاوراته لتحديد موعد للجولة القادمة للجنة الدستورية

11.12.2019 | 10:25

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن الاربعاء انه يبحث حاليا موضوع اجتماع اللجنة الدستورية مع كل من رئيسيها عن الحكومة والمعارضة.

واضاف بيدرسن في حديث لوكالة انترفاكس الروسية "لم نتوصل بعد إلى إجماع (حول انعقاد اللجنة المصغرة)، وأستمر في العمل على ذلك آملا بأن يتقدما بأفكار تسمح بالتوصل إلى فهم مشترك".

واردف بيدرسن "عندما نحقق ذلك، سنمضي لنتفق على موعد اللقاء المقبل، وربما سيكون في كانون الثاني".

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف اكد الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية.

وكان المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اعلن مؤخرا، عن فشل أطراف اللجنة الدستورية السورية في التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المصغرة لصياغة الدستور .

وبدأت الجولة الثانية من لجنة صياغة الدستور المصغرة التي تضم 45 شخصا في 25 تشرين الثاني الماضي حيث استمرت 4ايام.

ويعتزم بيدرسن التوجه إلى دمشق قبل نهاية العام الجاري بهدف التنسيق بشأن تحديد موعد انعقاد جولة جديدة من جلسات اللجنة الدستورية.

يشار الى ان اللجنة الدستورية بدأت اجتماعاتها في جنيف في 30 تشرين الاول الماضي وتم الاتفاق حينها على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تضم 45 عضوا والتي عقدت اولى جولاتها في اوائل تشرين الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.