أخبار الرياضة

لانس يلحق بمرسيليا الهزيمه الأولى على ملعبه..وفوز مثير لموناكو بالدوري الفرنسي

لانس

27.09.2021 | 13:34

مني مرسيليا بالهزيمة الأولى هذا الموسم والأولى على ملعبه منذ شباط الماضي، وذلك على يد لانس 2-3 في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي إلى اللقاء على خلفية تعادل سلبي مع أنجيه كان الثاني له للموسم مقابل أربعة انتصارات ومن دون هزيمة.

لكن معالم الخسارة الأولى على أرضه في آخر 12 مباراة، بدأت ترتسم بتخلفه أمام لانس بهدفين نظيفين سجلهما فلوريان سوتوكا (9 من ركلة جزاء) والبولندي بريميسلاف فرانكوفسكي (27).

إلا أن الأمل عاد لصاحب الأرض بفضل ديميتري باييه الذي قلص الفارق (33) ثم فرض التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر ركلة جزاء (3+40).

وبدا أن الفريقين في طريقهما الى التعادل قبل أن ينجح البديل ويسلي سعيد في خطف هدف الفوز الرابع للانس هذا الموسم في الدقيقة 71، ما سمح لفريقه في رفع رصيده الى 15 نقطة والصعود بالتالي الى الوصافة على حساب الفريق المتوسطي الذي يملك مباراة مؤجلة (توقفت ضد نيس في المرحلة الثالثة وستعاد من بدايتها في 27 الشهر المقبل).

وعاد موناكو، ثالث الموسم الماضي الذي فشل في تخطي الدور الفاصل المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، من ملعب الوافد الجديد كليرمون بفوز ثانٍ توالياً وثالث هذا الموسم بعدما حول تخلفه بهدف للغيني محمد بايو (7) إلى فوز 3-1 بفضل وسام بن يدر (25) والألماني كيفن فولاند (48) وسفيان ديوب (1+90).

ورفع نادي الإمارة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام ليل حامل اللقب، فيما تجمد رصيد كليرمون عند 9 بتلقيه هزيمته الثالثة في مستهل مشواره بين الكبار.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.