الاخبار السياسية

بعد عودته عن الاستقالة .. ظريف يتلقى دعوة من الأسد لزيارة سوريا

28.02.2019 | 00:38

تلقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الاربعاء، دعوة  رسمية من الرئيس بشار الأسد لزيارة سوريا، وذلك بعد ان رفض استقالته الرئيس الايراني حسن روحاني ليعود ظريف لممارسة مهامه.

وذكرت وكالات انباء ايرانية ان السفير السوري بطهران اجرى اتصال هاتفي مع ظريف، وأبلغه بان الرئيس الاسد  وجه دعوة له لزيارة سوريا.

وجاءت الدعوة عقب ساعات على مباحثات هاتفية جرت بين وزير الخارجية وليد المعلم مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف ، حول نتائج زيارة الرئيس بشار الاسد الى ايران الاثنين الماضي.

وكان الرئيس الاسد قام باول زيارة منذ 8 سنوات، الى ايران الاثنين الماضي التقى خلالها المرشد الاعلى للثورة الإسلامية في ايران والرئيس حسن روحاني، وسط تغيب ظريف عن اللقاءات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتزامنت زيارة الأسد لطهران، مع تقديم ظريف استقالته من منصبه، التي رفضها الرئيس حسن روحاني، ما اثار جدلا كبيرا، في ظل تسريب اسباب متعددة حول ذلك، ما بين "فقدان بعض التنسيق معه بروتوكولياً" خلال زيارة الأسد، وبين تصريحات نسبت لظريف بان استقالته تعود لخلاف بين الاحزاب.

يشار الى ان اخر زيارة لظريف الى سوريا كانت في ايلول الماضي، حيث التقى حينها الرئيس بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم .

سيريانيوز

 


TAG: