الاخبار السياسية

هيئة التفاوض السورية تعقد اجتماعاً في جنيف بشأن المساعدات عبر الحدود

09.12.2022 | 17:26

أقامت "هيئة التفاوض" السورية، اجتماعاً افتراضياً في مكتب هيئة التفاوض في جنيف، لبحث آليات إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وانجلترا وتركيا وكندا وقطر وفرنسا.

وبحسب "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني" السوري،  جرى خلال الاجتماع، مناقشة كيفية ضمان حصول السوريين على  المساعدات الإنسانية اللازمة، مؤكداً على "حق السوريين في الوصول إلى تطلعاتهم وفق قرار مجلس الأمن 2254، الذي ينهي الحاجات الإنسانية في سوريا.

وبدوره طالب رئيس الهيئة "بدر جاموس"، الدول الداعمة للشعب السوري باستمرار التضييق على النظام السوري وحلفاؤه، والضغط عليهم من أجل   الانخراط بشكل فعلي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وحذر الأخير، من خطورة إيقاف وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود وتسييس القضايا الإنسانية، مشيراً إلى أن  إدخال المساعدات عبر الحدود ستعمل عليها منظمات وجهات حقوقية وفق دراسات قانونية.

يذكر أنه في تموز الماضي، تم الاتفاق في الأمم المتحدة على تمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا عبر تركيا لمدة 6 أشهر فقط.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.